حاربوا الإسلام وفي النهاية أسلموا !

الأربعاء، 1 ديسمبر، 2010
تاريخ الإسلام القديم والحديث مليء بقصص أناس حاربوه بكل ما استطاعوا لكنهم استسلموا في الأخير أمام روعته وجماله فاعتنقوه وأحبوه ، بل وعملوا له وأفنوا بقية أعمارهم في خدمته !!

قديما كانت هناك : هند بنت عتبة التي أنفقت مالها لمحاربة الرسول -صلى الله عليه وسلم - وكانت تحرض المشركين على قتاله في الحروب وأمرت وحشي -رضي الله عنه - بقتل حمزة سيد الشهداء وعم النبي - صلى الله عليه وسلم - ،  ثم أسلمت يوم الفتح وحسن إسلامها ، وتدور الأيام لتحرض المسلمين على قتال الروم في غزوة اليرموك وتقول :عاجلوهم بسيوفكم يا معشر المسلمين. وأبلت في تلك الغزوة بلاءا حسنا - رضي الله عنها وأرضاها -.

ومعاوية بن أبي سفيان - رضي الله عنه - الذي حارب النبي -صلى الله عليه وسلم- حتى عام الفتح ليسلم فيه ويصبح كاتب الوحي ويدعو له النبي -صلى الله عليه وسلم - : "اللهم اجعله هادياً، مهدياً، واهد به"

وكان هناك أيضا ابن عم النبي صلى الله عليه وسلم أبو سفيان بن الحارث الذي هجا النبي وأصحابه ثم أسلم وحسن إسلامه..
واقرءوا إن شئتم كتاب صور من حياة الصحابة - رضوان الله عليهم - لترووا كيف كان البعض منهم يحاربه قبل إسلامه ولا يخفى عليكم قصة إسلام عمر بن الخطاب -رضي الله عنه وأرضاه - .

ومازلنا نسمع مثل هذه القصص حتى عصرنا الحاضر:
فماندولينا التي كانت تهاجم الإسلام على مدونتها الحياة الأبدية ( مدونة أخرى لماندولينا) عاشت في صراع نفسي لمدة عام ونصف حتى أشهرت إسلامها .. ( المصدر : مدونة ماندولينا)

و هنريك برودر االصحفي الألماني الذي كانت كتاباته تشتهر بإساءتها للإسلام والمسلمين وتسخر من أوربا أنها سوف تستلم للإسلام فكانت من أقواله الشهيرة  : " لا أريد لأوروبا أن تستسلم للمسلمين ، عندما يقول وزير العدل الألماني أنه من الممكن أن تكون الشريعة هي أساس القوانين.. فعلى أوروبا السلام؛ فالإسلام أيدولوجية أصبحت مرتبطة بالعداء للحياة العصرية الغربية وأنصح الأوربيين الشباب بالهجرة ، فأوروبا الآن لن تظل كذلك لأكثر من عشرين عاما .. أوروبا تتحول للإسلام الديموجرافي .. نحن نمارس بشكل غريب نوع من الإسترضاء رداً على أفعال الأصوليين الإسلاميين". ولكنه يستسلم هو الآخر لجمال الإسلام ويسلم. (المصدر : مفكرة الإسلام + شبكة الإعلام العربية).

ويوسف استس الذي كان قسيسا يسعى لتنصير مسلم بكل ما أوتي من قوة ، يسلم هو أيضا ويتحول لأكبر داعية إسلامي في أمريكا ويخدم الإسلام بمحاضراته وموقعه الشهيرshareislam وموقعه الثاني islamtomorrow


Gary Miller
جاري ميلر أستاذ الرياضيات الذي قرأ القرآن ليبحث فيه عن الأخطاء العلمية فإذا به يبهر من تحدي القرآن له ولأمثاله ، فيعلن اسلامه ويخدم دينه الجديد الذي أحبه فيكتب عدة مؤلفات عن الإسلام مثل : " القران المذهل " و "الفرق بين القران والكتاب المقدس" و"نظرة إسلامية لأساليب المبشرين ".
وللأسف لن تجد اهتماما يذكر في الإعلام والصحافة بمثل هذا الشخص العظيم بل ستجد أن من يعرفه من المسلمين هم القلة القليلة.
وهذه فرصة لأن أشارككم باثنين من محاضراته الرائعة مترجمة للعربية
 من ترجمة الأخ  ThirdPharaoh على يوتيوب .

المحاضرة الأولى بعنوان :  Thoughts about Islam
المحاضرة الثانية بعنوان : Islamic Christian debate

وكل واحدة لاتقل عن الأخرى روعة وجمالا ، وسيعجب بها أكثر إخواننا الذين يحاورون الملحدين والنصارى والإخوة العقلانيين محبي الفلسفة والمنطق.

إنه جمال الإسلام وروعته التي تسحر القلوب والعقول . إنها إحدى معجزات هذا الدين العظيم الذي حير أعداءه قبل أتباعه ؛ فالحمدلله على نعمة الإسلام وكفى بها من نعمة.

*** عرفوني بالمزيد من الشخصيات التي حاربت الإسلام ثم أسلمت .

5 التعليقات:

جزاك الله خير
والله يثبتنا ويثبنهم على الدين الحق..

السلام عليكم،
إن خير كتاب -فيما أظن- يروي قصص هاؤلاء هو كتاب : "نماذج حية للمهتدين إلى الحق".
بارك الله فيك، موضوع رائع بكل المقاييس.

اشكرك للمقالة الرائعة.. ونسال الله ان يثبتهم وإيانا على الاسلام

بجد مدونه مفيده جدا
جزاك الله كل خير
منابع بالتأكيد :)

وهل تحارب الشمس هل يغيب القمر انهم افتعلو حرب فعرفو بدين الله وهم لايعلمون ان الباحثين عن الحقيقه ذادو لدرجه انهم الان يتسائلون ماذ فعلنا بغير قصد جزاكم الله خير علي مدونتكم الجميله
http://arabcashone.blogspot.com/

أضف تعليق

لك الحرية فيما تكتب : شكر ، انتقاد بناء ، تنبيه ، تصحيح بشرط عدم مخالفتك لآداب الحوار والحديث ، إذا لم تكن تعرف كيفية التعليق فموضوع : أخبرني بوجودك واترك تعليقا ! سيساعدك .

 
 
 

القائمة البريدية

ضع بريدك الالكتروني ليصلك جديد المدونة :

مدعوم من FeedBurner

أمينة's bookshelf: read

أشواك
معالم في الطريق
مذكرات الدعوة والداعية
شمس الله تشرق على الغرب: فضل العرب على أوربا
الفوائد
رجال حول الرسول
الرحيق المختوم
بيت الدعوة
ثلاثية غرناطة
مفاكهة الخلان في رحلة اليابان
كافكا على الشاطئ
رحلة في أحراش الليل
Stolen Lives: Twenty Years in a Desert Jail
ياباني في مكة
دراسات إسلامية
الجانب العاطفي من الإسلام
مع الله
ضياع ديني: صرخة المسلمين في الغرب
عشرة أمور تمنيت لو عرفتها قبل دخولي الجامعة
أيام من حياتي


أمينة 's favorite books »